تقدم ذاكرة الوصول العشوائي - من حقوق السحب الخاصة إلى  والمزيد

تقدم ذاكرة الوصول العشوائي - من حقوق السحب الخاصة إلى والمزيد

منذ تطوير أجهزة الكمبيوتر المختلفة للهواتف الذكية الحديثة ، كانت معايير الذاكرة دائمًا عاملاً يحدد أداء النظام ككل. بمرور الوقت ، فقد مرت التحديثات المستمرة من ، أو ذاكرة الوصول العشوائي معدل البيانات المفردة الموجودة في أجهزة الكمبيوتر القديمة من العصر الماضي ، إلى  أو معدل البيانات المزدوج الأخير.

منذ الأيام الأولى ، كان أحد العوامل المهمة التي تؤثر على أداء الجهاز هو عدم قدرة سرعة الذاكرة على التوافق مع سرعات المعالج. كان إدخال معدل بيانات مزدوج خطوة ثورية ، حيث عرض هذا أداء ناقل الذاكرة تمشيا مع سرعات المعالج. هذا أدى إلى الأداء الأمثل للنظام.

انتقل التحول إلى  عبر تحديثات مستمرة لتلبية الطلب من الابتكارات الحديثة جدا بوتيرة سريعة. بداية من  من 200 ميغاهيرتز في أوائل عام 2001 ، إلى  400 ميغاهرتز في عام 2002 ، كانت مجرد بداية رحلة مثيرة للإعجاب. بحلول نهاية عام 2007 ، كان  قادرًا على تلبية سرعات الذاكرة التي تصل إلى 1066 ميجا هرتز. شهد عام 2009 مستويات أفضل مع إدخال .

استحوذت السلالة الأخيرة من سلسلة  على السوق من خلال أداء أفضل وميزات تحكم قوية. بالإضافة إلى الأداء والسرعات ، فإنه يتميز باقتصاد الطاقة المحسّن لتطبيقات المؤسسات والأجهزة اللوحية وجهاز الخادم الصغير وأجهزة سامسونج فائقة الدقة.

هذا الحل الجديد له العديد من المزايا المثبتة على سابقاتها. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل معظم التطبيقات تعرض الإصدار السابق للتحديث باستخدام . لأنه يأتي مع معدل بيانات من 2 غيغابايت إلى 16 غيغابايت تمكين الأنظمة الفرعية ذات سعة كبيرة. عند مقارنتها بحد أقصى 16 جيجابايت لكل  من  ، يسمح معيار  بسعة  تصل إلى 64 جيجابايت.

هناك العديد من أنواع المقابس والوحدات  المتوفرة في السوق. تعمل مقابس  العمودية فائقة الارتفاع  على تسهيل حل مثالي للتطبيقات فائقة النحافة. يساعد ذلك في توسيع الذاكرة بشكل مريح في أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم ومحطات العمل والتطبيقات المدمجة في الاتصالات والمعدات الصناعية. يساعد المظهر الجانبي المنخفض في تقليل مساحة اللوحة. وهي مجهزة أيضًا بجهات اتصال منخفضة المقاومة تقلل من استهلاك الطاقة داخل الجهاز. بالإضافة إلى تقديم العديد من هذه المرافق ، تتوافق المقابس مع وحدة  القياسية للمساعدة في تحسين تدفق الهواء.

على الرغم من أن يفتح وسيلة أكثر جوهرية تضع الأساس للابتكارات التكنولوجية الهائلة ، إلا أنها لن تتوقف عند هذا الحد. التكنولوجيا تقفز أيضا إلى مزيد من التقدم. تم تصميم معيار صناعة  المرتقب والذي يوفر سرعة وأداء أفضل حاليًا للاستخدام في بطاقات الرسومات وأجهزة الألعاب والحساب عالي الأداء

شارك مع أصدقائك !

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.