المتهدمة من ماسحات الباركود

المتهدمة من ماسحات الباركود

الماسح الضوئي للباركود هو أداة إلكترونية يمكن استخدامها لقراءة وإخراج مجموعة من "الرموز الشريطية المطبوعة" إلى الكمبيوتر. وهو يشتمل على مستشعر للعدسة وعدسة ومصدر للضوء لترجمة النبضات الضوئية إلى نبضات كهربائية. تتكون ماسحات الباركود من دوائر فك التشفير التي تحلل بيانات صورة الباركود التي يتم توفيرها بواسطة المستشعر وترسل محتوى الباركود إلى منفذ إخراج الماسح الضوئي.

أنواع مختلفة من ماسحات الباركود

هناك أنواع مختلفة من ماسحات الباركود التي تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة أو تصميم السكن.

ماسحات الباركود المصنفة على أساس التكنولوجيا المستخدمة

o ماسحات الباركود متعددة الاتجاهات: يستخدم ماسح الباركود متعدد الاتجاهات سلسلة من خطوط المسح المنحني أو المستقيم لاتجاهات مختلفة في شكل انفجار النجمي. هذه الماسحات الضوئية تولد أنماط شعاع في اتجاهات مختلفة سمحت لهم بقراءة الرموز الشريطية لهؤلاء القراء في زوايا مختلفة. يستخدم الكثيرون المرآة الدوارة المضلعة أحادية اللون ومجموعة متنوعة من المرايا الثابتة المختلفة لتوليد أنماط مسح معقدة.

الماسحات الضوئية الليزرية: يعمل قارئ الباركود الليزري بالطريقة نفسها التي تعمل بها قارئات الباركود من نوع القلم فيما عدا أنها تستخدم "شعاع الليزر" لمصدر الضوء. يستخدمون المنشور الدوار أو المرآة الترددية لمسح شعاع الليزر للأمام والخلف عبر قارئ الباركود.

الماسحات الضوئية من نوع القلم: تشتمل قارئات الباركود من نوع القلم على الثنائي الضوئي أو مصدر الضوء الموحد جنبًا إلى جنب على طرف القلم أو العصا. تقيس الثنائيات الضوئية شدة الضوء التي تنعكس مرة أخرى من مصدر الضوء حيث يعبر طرف القلم المساحة وكل شريط في الشفرة المطبوعة. ينتج الديود الضوئي الشكل الموجي الذي يستخدم لقياس المسافة وعرض الشريط في الباركود.

القراء الباركود بناء على تصميم الإسكان

o الماسح الضوئي المحمول باليد: يتوفر هذا النوع من الماسح الضوئي مع المقبض بالإضافة إلى زر التشغيل لتشغيل "مصدر الضوء".

الماسح الضوئي الثابت: الماسحات الضوئية الثابتة مثبتة على الحائط أو مثبتة على الحائط. يتم استخدام أجهزة قراءة الباركود هذه على نطاق واسع في "عدادات الخروج" في محلات السوبر ماركت وكذلك تجار التجزئة الآخرين.

الماسح الضوئي ذو الموضع الثابت: الماسح الضوئي ذو الموضع الثابت هو ماسحات الباركود الصناعية المستخدمة لتحديد المنتجات أثناء اللوجستيات أو التصنيع. تُستخدم قارئات الباركود هذه على مسارات النقل لتحديد المنصات أو الكراتين اللازمة للتوجيه إلى موقع أو عملية شحن مختلفة. يتم ربط الماسحات الضوئية المجسمة بواسطة تطبيق آخر على مقياس الشيكات لقراءة "الرموز الشريطية" لأي موضع أو اتجاه ، ثم تزن الحزمة المحددة. تستخدم هذه الأنظمة على نطاق واسع في أتمتة المزارع أو المصانع للشحن وإدارة الجودة.

الماسح الضوئي المساعد الشخصي الرقمي : الماسح الضوئي المساعد الرقمي الشخصي أو الماسح الضوئي المساعد الرقمي  عبارة عن قارئات باركود مضمنة في الأساس أو ماسحات ضوئية متصلة بالباركود.

القارئ التلقائي: قارئ الباركود التلقائي هو أداة المكتب الخلفي المستخدمة لقراءة مستندات الباركود بسرعة 50000 / ساعة.

الماسح الضوئي اللاسلكي أو اللاسلكي: يتم تشغيل الماسح الضوئي اللاسلكي للباركود ولا يعمل بالكهرباء الرئيسية. يتم استخدامه لنقل البيانات إلى جهاز متصل مثل الكمبيوتر.

هذه هي قارئات الباركود المختلفة ، التي تجد تطبيقًا واسعًا في مختلف الصناعات.

شارك مع أصدقائك !

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.