ماسحات الباركود في العمل في نظام البيع بالتجزئة

ماسحات الباركود في العمل في نظام البيع بالتجزئة

إذا كنت تتعمق قليلاً في عدد لا يحصى من الصفافير التي توجد في نقطة بيع مزدحمة ، فقد تتساءل عما يحدث بالضبط وراء كل صافرة واحدة للحصول على النتيجة المرجوة بطريقة محددة مسبقًا.

من أجل استخدام الباركود أو للاستفادة من مزايا وجود الباركود على المنتج ، فإن الشرط الأول هو وجود ماسح الباركود.

ما هو ماسح الباركود؟

 ، المعروف أيضًا باسم  ، هو جهاز إدخال يستخدم لالتقاط واسترداد المعلومات حول المنتج الذي يتم مسحه ضوئيًا. وهذا يساعد في أتمتة العملية وبالتالي زيادة سرعة ودقة وكفاءة عملية الأعمال.

قد تكون ماسحات الباركود محطات بيانات محمولة باليد أو خالية اليدين أو ثابتة أو محمولة. هناك طريقة أخرى للتصنيف يمكن أن تكون في الماسحات الضوئية للصور والماسحات الضوئية الليزرية. لكنهم يستخدمون اتصالًا بجهاز كمبيوتر عبر منفذ تسلسلي ومنفذ لوحة مفاتيح وإسفين وهو جهاز يعمل بالأشعة تحت الحمراء. بعض العلامات التجارية الكبرى في مجال أتمتة نقاط البيع هي و إلخ.

كيف يعمل؟

يستخدم ماسح الباركود حزمة من الضوء تسقط على الباركود المطبوع على المنتج. عندما ينحرف شعاع الضوء هذا عن المنتج ، يتم قياسه على أساس حقيقة أن الأعمدة الداكنة الموجودة على الباركود تعكس ضوءًا أقل مقارنة بمساحات الإضاءة بين الأشرطة الداكنة. الماسح الضوئي ، ثم ، يحول الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربائية. يتم تحويل ذلك بواسطة وحدة فك الترميز في شكل بيانات الإخراج. ثم يتم عرض هذا الإخراج النهائي على شاشة الكمبيوتر.

يتضمن مسح الباركود هذا مسحًا لرمز شريطيًا معينًا ثم البحث في قاعدة بيانات مئات الآلاف من المنتجات لمطابقته مع المنتج الدقيق وعرض التفاصيل ذات الصلة بهذا المنتج.

الاحتياطات في اختيار ماسح الباركود

كل عمل له متطلباته الفريدة ، وبالتالي فإن الميزات والوظائف أثناء اختيار أدوات التشغيل الآلي تحدث فرقًا في الطريقة التي يغيرون بها البيئة. أثناء اختيار الماسح الضوئي ، من المهم للغاية فهم نوع الاستخدام الخاص بك ، سواء كان يتطلب المسح الداخلي في نقطة معينة أو يتطلب مسح المنتجات في الهواء الطلق أو في كلا الاتجاهين. علاوة على ذلك ، هناك أنواع مختلفة من رموز الرموز الشريطية الموجودة. بين الرموز القياسية المستخدمة في الباركود ، الماسحات الضوئية المختلفة لديها قدرات فك التشفير المختلفة. الحق واحد يعتمد على متطلبات عملك.

إذا تعرضت البيئة للحرارة الشديدة أو الغبار أو المواد الكيميائية أو الحطام أو الرطوبة ، فمن الضروري اختيار ماسح ضوئي متين للغاية وعرة. في حالة التنقل هي إحدى الخصائص المهمة ، فإن الماسح الضوئي اللاسلكي هو أفضل خيار يمكن للموظفين من خلاله التنقل في جميع أنحاء المبنى لتحقيق هدف ماسح الباركود.

عن طريق اختيار الماسح الضوئي الباركود المناسب لعملك ، فإن الغرض كله من استخدام الرموز الشريطية وتنفيذ توحيد العمليات التجارية في العمل. بفضل وجود ماسحات الباركود في نقطة بيعك ، يمكنك أن تكون مرتاحًا أثناء التعامل مع وحدات التخزين الكبيرة.

شارك مع أصدقائك !

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.